English
Women
Children
International Justice
معارض للجمعيات غير الحكومية
بمبادرة سنوية تنظم بعض من الجامعات اللبنانية معارض  للجمعيات غير الحكومية بهدف تعريف الطلاب على عمل المجتمع المدني ومدى اهمية دوره في تحسين المجتمع، وكان لمنظمة عدل بلا حدود حيز في اربع معارض في الجامعة اليسوعية، الجامعة الاميركية في بيروت، جامعة سيدة اللويزة زوق مصبح، واختتمت الجولة في جامعة الحكمة.
حضر وزير الشؤون بيار بو عاصي الى المعارض كافة  واثنى على اهمية الجمعيات ودورها الفعال، فالتشبيك بين جميع الجهات المعنية اساسي للوصول الى انجازات اكبر.
ابدى الطلاب الكثير من الاهتمام بعمل عدل بلا حدود متفاجئين بوجود جمعية تساعد المرأة قانونياً في لبنان وتدعمها للوصول الى العدالة، فالبرنامج بالتعاون مع اوكسفام بريطانيا اساسي لمجتمعنا. تم تسليط الضوء على اهمية ذلك في مقابلة لصحيفة "L’orient le jour"  مع الصحافية كارين حايك، حيث اطلعت على عمل عدل بلا حدود بحديث مع المسؤولة الميدانية  الانسة ماريا خوري.
المقابلة الكاملة على الرابط التالي:
https://www.lorientlejour.com/article/1050286/usj-inciter-les-etudiants-a-simpliquer-aupres-des-associations-citoyennes.html
 
 
مسيرة للنساء في يوم المرأة العالمي 2017
"قضايانا متعددة نضالنا واحد" تحت هذا الشعار سارت أكثر من ألفي إمرأة نهار 11 آذار 2017، من ساحة ساسين إلى حديقة قصقص، إحتفالاً بيوم المرأة العالمي حيث توحدت أكثر من منظمة، مجموعة طلابية وشبابية، وجمعية نسوية ليكون هذا اليوم ليس كسابق عهده.
منظمة عدل بلا حدود الحقوقية المطالبة بوصول النساء للعدالة، شاركت في التحضيرات للمسيرة وكانت المسؤولة الاعلامية ميريلا بو خليل في الفريق الاعلامي المختص للمسيرة فشاركت بالاطلالات التلفزيونية والاذاعية ايضاً لحشد عدد كبير من المشاركين/ات. عدل بلا حدود جيشّت المتطوعات والمتطوعين من كل حدب وصوب وشاركوا بلباس موحد، قميص بيضاء تحمل شعار المنظمة بالاضافة الى لافتة "معاً من أجل وصول النساء إلى العدالة". لم تخفت حناجرنا من المطالبة بحقوقنا ولم تردعها حال الطقس من ايصال الصوت. 
المطر لم يردع النساء من النزول إلى الشارع والمشاركة في المسيرة للمطالبة بحقوقهن. نساء لبنانيات، فلسطينيات،سوريات، عاملات أجانبيات، لاجئات وغيرهن كثر شاركن جنباً إلى جنب ليعلو الصوت فوق كل ظلمٍ، قهرٍ وقمعٍ.
علت الهتافات مطالبة بالمساواة، الجنسية، الحضانة، منع التحرش، توحيد سنّ الزواج للتخلص من آفة التزويج المبكر، لوقف جميع أنواع العنف ضد المرأة. علت أصوات من حرقة قلب على رايان التي توفيت قبل المسيرة بيوم بعد أن ضربها زوجها بحجرعلى رأسها. كما وكان للكوتا حيزاً خاصاً أيضاً علماً أن الإنتخابات النيابية باتت على الأبواب لعلنا نشهد مشاركة نسائية بنسب عالية.
أتت هذه المسيرة لتثبت أن للمرأة وجود وتغييبها مرفوض، كما ويلف الرفض المساومة على دورها في القطاعات المهنية، الإجتماعية، التعليمية وحتى السياسية. كان الشارع لها في 11 آذار لتقول لا للصراعات اليومية الدائمة التي تعيشها جراء التمييز الجندري المتفشي في نظامنا السائد، لتقول لا للتهميش بعد الآن ولتقول نعم للمساواة لأن فيها يكمن الحلّ. 
"في الاتحاد قوة" هذا ما ترجمته المسيرة بعد أن توحدت جهود المنظمات والمجموعات، معاً يكون وقع المطالب أقوى، معاً يعلو الصوت أكثر، معاً سنصل إلى مجتمع تسود فيه المساواة، كي لا نحتاج بعدها إلى يومٍ واحدٍ للمرأة ويكون كل يوم يومها. 

16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
توجه فريق من منظمة "عدل بلا حدود" الى بلدة جبيل يوم 4 كانون الأول 2016،حيث تجمهر عدد كبير من الناس ليتمتعوا بجمال الزينة الميلادية. كان فريق عدل بلا حدود بالإضافة إلى المتطوعين، يحملون حقائق متعلقة بالعنف ضد المرأة، على أنهم نساء معنفات قد تعرضن للضرب.
هذه الصورة صدمت المارة، ما جعلهم يتوقفون لقراءة الحقائق والسؤال لمعرفة المزيد عن عدل بلا حدود والخدمات التي توفرها.
كانت بعض النساء مع أزواجهن، ما جعلها غير قادرة على الاقتراب أو أخذ الرسم البياني لذلك، كانت تلتقط صورة للفريق مع التركيز على الخط الساخن المتوفر تحت إحدى الحقائق.
بعض الحقائق المستخدمة خلال الحملة:
·         واحدة من كل ثلاث نساء تعرضت لعنف جسدي أو جنسي ومعظمهن من شريك حميم وذلك ليس فقط في لبنان، بل في جميع أنحاء العالم.
·         أمرأة من كل امرأتين في عام 2012 قتلن على يد شركائهن أو أحد أفراد العائلة.
·         32 بلد يعفي المغتصب من الملاحقة القضائية عندما يتزوج الضحية، لبنان احدهم (مع العلم أن الحملة تمت قبل أن يتم الموافقة على إلغاء المادة 522)  
·         أنت لست الوحيدة التي تتعرض للعنف، لأي استشارة قانونية الإتصال بمنظمة عدل بلا حدود 70800820.
الهدف هو اظهار أن التعرض للضرب أو العنف ليس شيئاً مضحك، والإمرأة المتعرضة للعنف والكدمات الموجودة ليست بزي تنكري بل واقع مؤلم لذلك تسليط الضوء على هذه المسألة كان هدف أساسي لرفع الوعي حول الموضوع.  
عدل بلا حدود و "يوم العراب"
 
لم تعد الارزة رمز على العلم اللبناني فحسب بل اصبحت في متناول الجميع من خلال لجنة اصدقاء غابة الارز التي أحيت يوم العراب السنوي في15 تشرين الاول 2016، في محمية غابة الاصدقاء - الارز، و كان لمنظمة "عدل بلا حدود" الفرصة للمشاركة.
 توجه فريق عمل "عدل بلا حدود " المؤلف من المسؤولة عن الرصد والتقييم الانسة ماريا الخوري، المنسقة الإعلامية الآنسة ميريلا بو خليل، والمساعدة الإجتماعية الآنسة سارين سريداريان الى غابة الأرز حاملين هوية الارزة، حيثاستقبلهن في المحمية أعضاء من اللجنة الذين أرشدوا الزوار الى ارزاتهم/ن حسب الخرائط الطوبوغرافية كما و شارك طلاب ثانوية جبران خليل جبران الرسمية في التنظيم وقدموا للمشاركين/ات علبا من التفاح كهدية لمساهمتهم/ن في نشر الارز على تلال لبنان.
حضر يوم العراب عدد من فعليات المنطقة، فنانين وضباط من الجيش اللبناني  وحشد من العرابين وابناء المنطقة. 
صبحية لجنة المرأة في حصرون
 
في اطار تمكين النساء من الوصول الى العدالة وبهدف نشر التوعية حول موضوع حقوق المرأة ، شاركت منظمة عدل بلا حدود بالتعاون مع لجنة المرأة في حصرون التابعة لبلدية البلدة، في إلقاء ندوة للنساء المشاركات في صبحية نسائية نهار السبت الواقع في 17 أيلول 2016 تمحورت حول موضوع اهمية المرأة ودورها في المجتمع. 
قامت المسؤولة عن الرصد والتقييم في عدل بلا حدود، الآنسة ماريا الخوري ممثلة المؤسسة ورئيسة المنظمة المحامية بريجيت شلبيان، بمناقشة اهمية تفعيل دور المرأة وزيادة ثقتها بنفسها من خلال انخراطها في لجان وجمعيات المجتمع المدني.   
كان التفاعل من قبل المشاركات غني، حيث قامت الخوري بالإجابة عن الأسئلة المطروحة.  
 | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7